إنشاء مدونة مجانية على بلوجر - professional technology
إنشاء مدونة مجانية على بلوجر

إنشاء مدونة مجانية على بلوجر

شارك المقالة

إنشاء مدونة مجانية على بلوجر



إنشاء مدونة مجانية على بلوجر
 من الجيد أن تكون لديك مدونة خاصة لتشارك بها كل شيء تريد مشاركته مع الآخرين، و يمكنك أيضاَ تحقيق أرباح منها،أيضاَ يمكنك إنشاء مدونة إلكترونية خاصة بك و يمكنك كتابة مواضيع في مجال تخصصك لمشاركتها مع الآخرين، لكن كيف تنشيء مدونة من الصفر؟ و كيف تقوم بإعداد مدونتك بشكل جيد لتصبح إحترافية؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عنها بالتفصيل و بشروحات بالفيدو في هذا الموضوع و في المواضيع القادمة بإذن الله، و نبدأ في هذا الموضوع بطريقة إنشاء مدونة على بلوجر.

 توجد عدة طرق و منصات لإنشاء المدونات على الأنترنيت، لكن في هذا الموضوع سنقوم بإنشاء مدونة على منصة بلوجر المملوكة من طرف جوجل، و المميز في هذه المنصة أنها مجانية بشكل كامل، و إذا كنت ترغب في مدونة إحترافية أكثر و تتحكم فيها بشكل كلي يمكنك إستعمال سكريبت ووردبريس الشهير مع إستضافة مدفوعة، لأن مدونة بلوجر محدودة بعض الشيء و لا يمكنك تخصيصها بشكل كامل كما تشاء.

 لكن كمبتدئ يمكنك إنشاء مدونة على بلوجر و يمكنك جعلها تبدو أكثر إحترافية، و بعد أن تحقق النجاح المطلوب يمكنك الإنتقال من بلوجر إلى ووردبريس أو يمكنك الإستمرار مع بلوجر لما لا.

 لإنشاء مدونة جديدة قم بالدخول إلى Blogger.com بإستعمال حسابك في جوجل، أو قم بإنشاء حساب في جوجل أولاَ إذا كنت لا تمتلك واحداَ، ثم بعد ذلك سيتم تخييرك بين إستعمال ملفك الشخصي في Google+ أو إستعمال ملف شخصي جديد خاص ببلوجر، إختر ما تشاء منهما لتنتقل مع إلى لوحة تحكم بلوجر، بعد ذلك إضغط على "مدونة جديدة".

 أول شيء يجب أن تقوم به هو إدخال إسم المدونة، ثم العنوان الذي سيكون رابط المدونة، مثلاَ إذا قمت بإدخال professionaltechnol فإن رابط المدونة سيكون على هذا الشكل professionaltechnol.blogspot و هو إسم نطاق مجاني من بلوجر، و يمكنك ربط مدونة بلوجر بإسم نطاق مدفوع بعد إنشائها، أو يمكنك الإحتفاظ بإسم النطاق المجاني، بعد ذلك قم بإختيار قالب للمدونة من القوالب الإفتراضية التي يتم إقتراحها عليك من طرف بلوجر، ثم إضغط على "إنشاء مدونة".

 الآن تم إنشاء المدونة لكنها لا تزال بحاجة لبعض الإعدادات لتصبح جاهزة للإستعمال، تابع الفيديو التالي الذي أشرح فيه جميع تفاصيل إنشاء مدونة على بلوجر مع شرح بعض الإعدادات في لوحة تحكم المدونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بمتتبعي مدونتنا كيف نخدمكم

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد على مدونة المحترفون في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات